كيفية القضاء على الحشرات الطائرة

كيفية القضاء على الحشرات الطائرة …. هنالك العديد من النباتات العشبية الخضراء والتي من الممكن أن تساعد في التخلص من الحشرات الطائرة؛ وذلك بسبب رائحتها النفاذة والقوية، والتي تنفر الحشرات منها، ومن الأمثلة عليها الريحان، والخزامى، والنعناع، وأوراق الغار، حيث يمكن استخدام هذه الأعشاب، وذلك عن طريق القيام بزراعتها حول المنزل، أو في الأحواض الصغيرة، وتوزيعها في أماكن متفرقة، خاصةً بالقرب من النوافذ والأبواب .

زيت الكافور

يُستخدم زيت الكافور في التخلص من الحشرات الطائرة؛ حيث تكمن أهميته في رائحته القوية جداً والنفاذة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، ويأتي عادةً على شكل أقراصٍ، يتم تسخينها على سطحٍ ساخن، ومن ثم العمل على توزيعها في جميع أرجاء المنزل، وخاصةً بالقرب من النوافذ المفتوحة، مما ينتج عن ذلك انتشار رائحته القوية، وبالتالي القضاء على الحشرات الطائرة في المنزل .

الزيوت العطرية

تُعتبر الزيوت العطرية من الوسائل الأكثر أماناً للتخلص من الحشرات الطائرة، ومن الأمثلة عليها زيت القرنفل، أو زيت الريحان، أو زيت الخزامى، أو زيت النعناع، ويمكن استخدامها عن طريق وضع القليل من هذه الزيوت في زجاجة رذاذ مع الماء، والعمل على رش المنزل والغرف التي تكثر فيها الحشرات الطائرة باستمرارٍ.

مصيدة الخل

يمكن استخدام خل التفاح لصنع مصيدة لجذب لحشرات الطائرة إليها وقتلها؛ ويعود ذلك لأنّ هذه الحشرات تنجذب لرائحة الخل النفاذة، حيث يتم إحضار مرتبان زجاجي ووضع القليل من خل التفاح فيه، وتغطية الفتحة بغلافٍ بلاستيكي، ومن ثم عمل ثقوب صغيرة في الغلاف تسمح للحشرات بالدخول منها، ولكن لن تستطيح الخروج مرةً أخرى بسبب غرقها في الخل.

الخل مع صابون

الأطباق يتم سكب القليل من خل التفاح في وعاءٍ، ومن ثم إضافة بضع قطرات من صابون غسيل الأطباق السائل، ووضع الوعاء على طاولة في الأماكن التي تكثر فيها الحشرات الطائرة، مكشوفاً بدون تغطية، وسيؤدي ذلك إلى انجذاب هذه الحشرات لرائحة الخل القوية، وبالتالي غرقها داخل السائل وموتها.

زيت الليمون

يُستخدم زيت الليمون لطرد الحشرات الطائرة من المنزل، وذلك عن طريق مزج ملعقةٍ كبيرة من زيت الليمون مع 16 أونصة من الماء في زجاجة رذاذ، ورجها جيداً، ومن ثم رش الخليط على الحشرات والأماكن التي يتجمع بها، حيث يتسبب بفقدانها القدرة على الطيران والحركة، وبالتالي التمكن من التخلص منها بسهولةٍ.

مصيدة الفواكه

من الممكن صُنع مصيدة لالتقاط الحشرات الطائرة في المنزل باستخدام قطع الفواكه الناضجة، وذلك عن طريق وضع قطعة صغيرة من الموز، أو أي نوع فاكهة أخرى في مرتبانٍ زجاجي، ومن ثم صناعة قمعٍ من الورق وإدخاله في فتحة المرتبان، على أن يكون الطرف المدبب للأسفل، سوف تنجذب الحشرات الطائرة إلى رائحة الفاكهة، فتدخل إلى داخل القمع، مع عدم قدرتها على الخروج منه مرةً أخرى، فتُحشر بداخله.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *